نواكشوط.. موريتانيا تبحث مع وفد أممي سبل تعزيز التعاون

ثلاثاء, 10/24/2023 - 09:15

بحث رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مع وفد من الأمم المتحدة برئاسة، "ليوناردو سانتوس سماوي"، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، الممثل الخاص للأمين العام، لغرب إفريقيا والساحل، وبعضوية اليزابث سبيهار، الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة لدعم بناء السلام، مجالات التعاون، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وقال "سانتوس" في تصريحات للصحفيين إن موريتانيا تقوم بجهود كبيرة في مجال التنمية وفي سبيل بناء مجتمع ديمقراطي مؤسس على الحوار الداخلي.

 

وأشار إلى أن هذه الجهود ينضاف إليها الدور الكبير الذي تلعبه موريتانيا في مجال الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة، وفي مجال استضافة اللاجئين.

 

بدورها، أوضحت "اليزابث سبيهار" الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة لدعم بناء السلام، أن زيارتها لموريتانيا تأتي في إطار مهمتها التي هي دعم السلام في العالم.

 

وأشارت إلى أن لقاء رئيس الجمهورية، كان فرصة لتقديم الشكر لموريتانيا على الجهود التي تقوم بها لتحقيق التنمية ولترقية وحماية حقوق الإنسان، ولمكافحة التغير المناخي، وللعمل على تحقيق التنمية المستدامة.